حضر سفير فرنسا ندوة شركات فرنسية رائدة فيي ميدان الرياضة (13/10/2016)

الدوحة، قطر، 26 سبتمبر 2016- تنظم الوكالة الوطنية الفرنسية لدعم تنمية الاقتصاد الفرنسي دولياً "بيزنس فرانس" فعالية "أيام الرياضة الفرنسية القطرية" في الدوحة بقطر في الفترة من 11 إلى 15 أكتوبر 2016.

تتزامن هذه الفعالية مع بطولة العالم للدراجات على الطريق المنظمة من قبل الاتحاد الدولي للدراجات في الفترة من 9 إلى 16 أكتوبر 2016 بقلب العاصمة القطرية الدوحة التي تعد أول مدينة في الشرق الأوسط تستضيف هذه البطولة فضلا عن تزامنها مع استضافة العديد من الفعاليات الرياضية الدولية الأخرى بما في ذلك كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

ومن المقرر أن يقوم ممثلو الشركات الفرنسية المشاركة في هذه الفعالية بزيارة الشركاء المحليين والموزعين بهدف عرض خبراتهم ومنتجاتهم وخدماتهم فضلا عن عقد لقاءات أعمال جماعية بنظام "B to B" مع السلطات الرياضية ومتخذي القرار. وعلى مدار خمسة أيام سيلتقون بمسئولي اللجنة العليا للمشاريع والإرث واللجنة الأولمبية القطرية ووزارة الثقافة والرياضة. كما يتضمن البرنامج أيضاً زيارة ملعبين لكرة القدم ونوادي فضلا عن لقاء مسئولي مدينة أسباير زون الرياضية وزيارة هذه المدينة.

وحول فعالية "أيام الرياضة الفرنسية القطرية"، صرحت السيدة كريستل بيران رئيسة بيزنس فرانس في قطر قائلة: "أصبحت قطر على أتم استعداد لاستضافة أول بطولة عالمية للدراجات على الطريق في الشرق الأوسط فضلا عن استعدادها لاستضافة فعاليات رياضية كبرى أخرى مثل بطولة العالم للجمباز الفني عام 2018 وكأس العالم لكرة القدم عام 2022. ونحن نؤمن بأن تقديم الشركات الفرنسية الرائدة للسلطات المحلية ومتخذي القرار في مجال الرياضة يمثل فرصة هامة لكلا الطرفين بهدف تطوير العلاقات المتبادلة وتحسين اقتصاد كلا البلدين".

Dernière modification : 13/10/2016

Haut de page