ما رأيكما في فرنسا؟ لقاء مع مدونَيْن قطريَيْن (أيلول/سبتمبر 2015)

اكتسب خليفة الهارون وحمد العماري مكانة مرموقة في شبكة التواصل الاجتماعي في قطر وخارجها، إذ حققّت الشرائط المصورة التي يعرضانها على قناة يوتيوب أكثر من ثلاثة ملايين مشاهدة. وابتكر هذان المدونان والفكاهيان سلسلة حلقات "Q-tips" التي تعرض أشرطة مصورة يقدّم فيها Mister Q (خليفة الهارون) مداخلات بشأن العادات والتقاليد القطرية. وتستهدف هذه الأشرطة المصورة القطريين المغتربين بالأساس وهي ترمي إلى التقريب بين عالمين نادرا ما يلتقيان. وتتناول هذه الحلقات التي حقّقت نجاحا باهرا مواضيع عديدة ومنها البيئة والاقتصاد والثقافة والرياضة.
وأسّس خليفة الهارون أيضا الشركة الناشئة H.U.G. التي تملك عدة مواقع إنترنت فأصبح واحدا من أهم أصحاب مشاريع شبكة الإنترت في قطر، مما جعله يتبوأ المرتبة الخامسة والثمانين في تصنيف الشخصيات العربية الأكثر تأثيرا وفق مجلة أرابيان بزنس وهو لم يبلغ الثلاثين من عمره بعد.
وأجرى خليفة الهارون وشريكه حمد العماري زيارة إلى باريس من 21 إلى 25 أيلول/سبتمبر 2015، بناء على دعوة وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية، للتعرف على فرنسا. وتضمن برنامج الزيارة ما يلي: جولة في معمل الشوكلاتة ألان دوكاس ودروس في الطهي، ولقاء مع المسؤولين في نادي باريس سان جيرمان لكرة القدم، والتعرف على استوديوهات ديليموشن، وزيارة لمقرّ وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية حيث التقى المدونان الناطق باسم الوزارة ومدير إدارة الإعلام والصحافة السيد رومان نادال، والسفير لشؤون الرياضة السيد أنطوان أنفري.
كما اطّلع المدونان في خلال هذه الزيارة على التحديات المرتبطة بالمناخ إذ التقيا الأمين العام المكلّف بتحضير الدورة الحادية والعشرين لمؤتمر الأطراف وتنظيمه السيد بيار-أنري غينيار. وزارا قصر الإيليزيه حيث أجريا محادثة مع المبعوث الخاص لرئيس الجمهورية المعني بحماية الكوكب السيد نيكولا أولو.
وأجرينا لقاء مع المدونين في ختام هذا الأسبوع الحافل لتقييم زيارتهم تقييما سريعا.

Dernière modification : 22/10/2015

Haut de page