نظم كل من السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي في قطر...

نظم كل من السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي في قطر ومدينة العلوم معرضًا بعنوان "المناخ، معرض ذو 360 درجة" وقد افتتح بتاريخ 22 نوفمبر في الحي الثقافي كتارا، المبنى 5.
فهذا المعرض الذي سيستمر حتى تاريخ 12 ديسمبر في إطار المؤتمر الحادي عشر للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ الذي تستضيفه وتترأسه فرنسا في تاريخ 30 نوفمبر ، يطرح بواسطة صور فوتوغرافية مرفقة بنصوص تفسيرية المشاكل المتأتية عن التغير المناخي والحلول الممكن التوصل إليها.

JPEG


ما هو مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ؟
سيلتقي أكثر من 40000 شخص (بمن فيهم ممثلون رسميون عن 196 بلد ومؤسسة دولية ، وأعضاء من المجتمع المدني، ومنظمات غير حكومية وعلماء وشركات ومراقبون) في منطقة بورجيت Le Bourget في باريس من 30 نوفمبر إلى 11 ديسمبر 2015 وذلك بهدف التوصل إلى اتفاق عالمي وملزم يسمح بالتصدي للتغير المناخي وبتسريع الانتقال إلى اقتصاد منخفض الكاربون. أمّا الهدف البعيد الأمد، فيكمن في احتواء الاحتباس الحراري لكوكبنا وإبقائه بحدود الدرجتين سلسيوس بمهلة أقصاها العام 2100.

JPEG

وبالإضافة إلى معرض مدينة العلوم الذي يستمر حتى 22 ديسمبر المقبل في كتارا، اقيمت ندوة مفتوحة للجميع في 23 نوفمبر حول التغير المناخي نظمتها السفارة الفرنسية وجامعة قطر وتخللها، إضافة إلى مداخلات عدد من العلماء والطلاب، مداخلة لسعادة السيد إيريك شوفالييه، سفير فرنسا لدى دولة قطر ورئيس جامعة قطر.

Dernière modification : 25/04/2016

Haut de page