• حشد جهود الدبلوماسية الفرنسية لدعم ترشيح باريس لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية لعام (...)

    26 آذار (مارس) 2017

    حشد جهود الدبلوماسية الفرنسية لدعم ترشيح باريس لاستضافة دورة الألعاب (...)

    مدينة باريس مرشّحة لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية والألعاب الأولمبية للمعوقين لعام 2024 (باريس 2024). تحشد وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية، التي تعتبر من مؤسسي حملة دعم ترشيح باريس، جهودها مستنفرة الشبكة الدبلوماسية الفرنسية في الخارج برمتها، لمساندة هذا الترشيح.
    الالتفاف حول ترشيح باريس
    ترشيح مدينة باريس هو موضوع جامع، يثير التفافا وطنيا جارفا حوله. وتدافع جميع الجهات الفاعلة في مجال الرياضة في فرنسا عن هذا المشروع، الذي يحظى بتأييد 77 (...)

  • دعوة 10 مطاعم في الدوحة للمشاركة في "فرنسا الطيبة" (13/03/2017)

    14 آذار (مارس) 2017

    دعوة 10 مطاعم في الدوحة للمشاركة في "فرنسا الطيبة" (13/03/2017)

    قام السفير الفرنسي لدى قطر بمؤتمر صحفي لإنطلاق تظاهرة "فرنسا الطيبة" ستجمع ألفي طاه يقدّمون ألفي وجبة في خمسة قارات، مع حلول فصل الربيع، في 21 آذار/مارس
    قام السفير الفرنسي لدى قطر بمؤتمر صحفي لإنطلاق تظاهرة "فرنسا الطيبة" ستجمع ألفي طاه يقدّمون ألفي وجبة في خمسة قارات، مع حلول فصل الربيع، في 21 آذار/مارس
    تقام تظاهرة "فرنسا الطيبة" في 21 آذار/مارس، وسيشارك فيها أكثر من ألفي مطعم في مائة وخمسين بلدا للاحتفاء بفن الأكل الفرنسي. وتقود وزارة (...)

  • "نساء قطريات يمدّدن آفاقهن" : فيديو من السفارة الفرنسية (07/03/2017)

    7 آذار (مارس) 2017

    "نساء قطريات يمدّدن آفاقهن" : فيديو من السفارة الفرنسية (07/03/2017)

    بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2017، تتشرف السفارة الفرنسية في قطر بأن تقدم مقطع فيديو بعنوان "نساء قطريات يمدّدن آفاقهن" (Qatari Women Pushing Limits) تظهر فيه ست نساء قطريات مميزات وملهمات هنّ: الشيخة أسماء آل ثاني من اللجنة الأولمبية القطرية وهي من محبي رياضية المغامرات، والسيدة عائشة المضاحكة، الرئيس التنفيذي لحاضنة قطر للأعمال (QIBC)، والسيدة فاطمة الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام، التي لطالما دعمت تطوير السينما في الشرق الأوسط (...)

  • معرض جياكومتى ـ بيكاسو فى قطــر من 22 فبراير الى 21 مايو 2017 بالفاير (...)

    21 شباط (فبراير) 2017

    معرض جياكومتى ـ بيكاسو فى قطــر من 22 فبراير الى 21 مايو 2017 بالفاير (...)

    خلال هذا الصيف فى باريس ، نظم متحف بيكاسو الوطنى معرضا لاثنين من كبار فنانى القرن العشرين ، بطريقة تبرز اعمالهما وتلقى الضوء على علاقة الصداقة التى ربطت بينهما. ان هذا المعرض الذى تقيمه هيئة متاحف قطر ، وتنظمه فى الدوحة ، يجمع ويضم للمرة الاولى فى الشرق الاوسط أعمال كل من بابلو بيكاسو والبيرتو جياكومتى سويا : لوحات ، ورسومات ، وقطع من النحت ، استنادا على وثائق أرشيفية .
    انها عند مطالعتها أرشيف مؤسسة جياكومتى ، اكتشفت كاترين جرونييه ، مديرة (...)

  • ليلة الأفكار حول مبادئ أخلاقية و الإتجار الدولي للأعمال الفنية (26/01/2017)

    24 كانون الثاني (يناير) 2017

    ليلة الأفكار حول مبادئ أخلاقية و الإتجار الدولي للأعمال الفنية (...)

    يدعو المعهد الفرنسي بالدوحة وسفارة فرنسا في قطر بشراكة متاحف قطر لحضور ليلة الأفكار المكرسة للإتجار في الأعمال الفنية و مبادئ أخلاقيته
    ستعقد المحاضرة الخميس يوم 26 يناير في مبنى المطافئ في قلب الدوحة من الساعة 8 مساًء إلى الساعة 10 مساًء

    أخبار